الرئيسية اقتصاد سار لساكنة سوس.. العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها الأسبوعية بين أكادير والرباط

سار لساكنة سوس.. العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها الأسبوعية بين أكادير والرباط

كتبه كتب في 1 مايو 2024 - 20:09

أطلقت شركة العربية للطيران، اليوم الأربعاء رحلات جوية جديدة تربط مدينة أكادير بالعاصمة الرباط، وذلك في إطار اتفاقية تجمع بين جهة سوس ماسة والعربية للطيران.

وبموجب هذه الاتفاقية خصص مجلس جهة سوس ماسة مبلغا قدره 24.3 مليون درهم كدعم يقدم لشركة العربية للطيران من أجل تيسير رجلات جوية أسبوعية بين الرباط وأكادير.

وأعلنت الشركة عن زيادة عدد رحلاتها الأسبوعية ذهابا وإيابا في الخط الرابط بين الرباط وأكادير، ابتداء من فاتح ماي 2024.

وتشمل البرمجة الجديدة للرحلات أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والأحد، مضيفة بذلك مرونة لم يسبق لها مثيل بالنسبة للمسافرين، سواء بغرض الأعمال أو الترفيه.

 أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، عبد الحق شهلي، بزيادة عدد الرحلات بين أكادير والرباط، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سيكون لها بلا شك تأثير إيجابي على الرواج السياحي الذي تعيشه جهة سوس ماسة عموما ومدينة أكادير على وجه الخصوص.

وأضاف أن العدد السنوي للرحلات الجوية بين الرباط وأكادير سيصل إلى حوالي 728 رحلة، مما يدل على التزام الجهة بدعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الروابط بين الجهات، مبرزا أن هذه الرحلات الداخلية تندرج في إطار الشراكة المبرمة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة.

وكان مجلس جهة سوس ماسة قد وقع اتفاقية يقدم من خلالها مبلغا قدره 24.3 مليون درهم كدعم لشركة العربية للطيران من أجل تأمينرحلات جوية أسبوعية بين الرباط وأكادير.

يذكر أن شركة العربية للطيران المغرب بدأت أولى رحلاتها الداخلية سنة 2018 من أكادير إلى الرباط وفاس وطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *