الرئيسية يساعة 24 سابقة في كرة القدم.. بدء العمل بالبطاقة الخضراء في الدوري الإيطالي !

سابقة في كرة القدم.. بدء العمل بالبطاقة الخضراء في الدوري الإيطالي !

كتبه كتب في 16 يناير 2016 - 21:15

أكادير تيفي_

في إجراء جديد وغير معتاد، انطلق فعليا، يوم أمس الجمعة، العمل بالبطاقة الخضراء في ملاعب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك من أجل إثارة الانتباه إلى أنه، وخلال مباراة كرة القدم، يجب عدم التركيز فقط على الجانب العقابي الذي تمثله البطاقات الكلاسيكية الحمراء والصفراء، لكن أيضا يتوجب مكافأة من يعبرون عن الروح الرياضية العالية.
ويهدف مسؤولو كرة القدم الإيطالية، من خلال هذه المبادرة الجيدة التي ابتكروها بتنسيق مع جمعية حكام إيطاليا، إلى التشجيع على اللعب النظيف والاحترام والتسامح، والروح الرياضية، بالإضافة إلى نبذ العنف والتصرفات اللارياضية داخل الملاعب، مما سيكون له أثر إيجابي حتى على الجمهور.

كما يهدف الإبتكار الجديد إلى التركيز على أن كرة القدم يجب أن تلعب دورا تربويا ويجب استغلال شعبيتها لإيصال رسائل إلى الجمهور الناشئ.
وبدأ العمل لأول مرة بالبطاقة الجديدة، ذات الدلالة الرمزية، في لقاء جمع بين فريقي لاسبييزيا وباري يوم أمس، وسيتم استعمال الإنذار الجديد في مرحلة أولى في دوري الدرجة “ب”، لكي يتم تجريبه، وفي حالة نجاحه سيتم تعميمه ليدخل ملاعب الدرجة الأولى، وإن حدث ذلك سيكون سابقة على الصعيد العالمي.
وسيكون حكام الدوري الإيطالي، الدرجة “ب”، ملزمون بحمل البطاقات الجديدة أثناء المقابلات التي يقودونها، غير أن توجيهها لن يكون سوى عند نهاية المباريات، وذلك بمكافأة من قاموا بسلوكات إنسانية ورياضية طيلة المقابلة.
وسيكون كل حكم ملزما بإعداد لائحة البطاقات الخضراء التي سلمها في المباريات التي قادها، ثم يقوم بتسليم اللائحة للمسؤولين عن البطولة، والذين يقومون بنشر أسماء اللاعبين المتميزين عند نهاية كل شهر، على أن يتم تكريم من حصل على أكبر عدد من هذه البطاقات عند نهاية السنة بمنحه جائزة رمزية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *