الرئيسية حوادث ضبط شبكة لترويج “السيليسيون” في الدراركة وحجز أكثر من 800 عبوة

ضبط شبكة لترويج “السيليسيون” في الدراركة وحجز أكثر من 800 عبوة

الدرك يحجز
كتبه كتب في 30 أبريل 2024 - 11:04

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالدراركة، شرق مدينة أكادير، مساء الإثنين 29 أبريل 2024، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وبحوزتهما كمية كبيرة من عبوات المادة اللاصقة المعروفة بـ”السيليسيون”، والتي تُستخدم كنوع من المخدرات.

وذكر مصدر مطلع أن عملية التوقيف تمت على ضفاف واد سوس، بعد عمليات بحث وتفتيش أسفرت عن حجز أكثر من 800 عبوة من “السيليسيون”، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في أنه من عائدات بيع هذه المادة المخدرة.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية كشفت أن الموقوفين، وهما من بين أهم موردي تجار “السيليسيون” في منطقة أكادير الكبير، سبق وأن صدرت في حقهما أحكام قضائية في قضايا تتعلق بالمخدرات.

وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة تفاصيل هذه الشبكة، ومدى تورطها في قضايا مماثلة، قبل إحالتهما على العدالة.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من توقيف عدد من الأشخاص المتورطين في هذه التجارة المحظورة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *