الرئيسية طقس اليوم الطقس الحار يسيطر على أغلب مناطق المملكة من بينها سوس

الطقس الحار يسيطر على أغلب مناطق المملكة من بينها سوس

الحرارة
كتبه كتب في 13 أبريل 2024 - 11:15

تُتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يُهيمن الطقس الحار على أغلب مناطق المملكة اليوم السبت، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأقاليم الجنوبية.

ويكون الطقس حارًا نسبيًا في السهول الوسطى، بينما ستشهد السواحل الوسطى والجنوبية تشكل كتل من الضباب.

من جهة أخرى، ستنتشر بعض السحب المنخفضة في المنطقة الشرقية، بينما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

وستشهد بعض المناطق هبات رياح قوية نوعًا ما إلى محليًا قوية، خاصة في منطقة طنجة، والريف، والساحل، والمنطقة الشرقية، والسهول الشمالية، وجنوب البلاد.

كما يتوقع تناثر الغبار في جنوب ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و 6 درجات مئوية في الهضاب العليا الشرقية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومنطقة الريف، بينما تتراوح بين 13 و 18 درجة مئوية في السهول الشمالية، وجوار السواحل، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وتكون ما بين 19 و 25 درجة مئوية في باقي أنحاء المملكة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع الطفيف في شمال البلاد وبالسواحل الوسطى، بينما ستنخفض قليلاً في باقي الأرجاء الأخرى.

أما البحر، فسيكون هادئًا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجًا إلى قوي الهيجان شمال رأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *