الرئيسية حوادث قرار جديد يهم قضية الجن “حمو” الذي نصب على 60 شخصا

قرار جديد يهم قضية الجن “حمو” الذي نصب على 60 شخصا

كتبه كتب في 10 أبريل 2024 - 16:08

عرفت قضية مايعرف بـ “الجن حمو” مستجدات جديدة تهم قرار اصدره وكيل الملك في محكمة الاستئناف بورزازات، بإلغاء القرار السابق لقاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية بنفس المدينة، الذي كان يقضي بمتابعة شخصين في حالة سراح.

وفيما أمرت الهيئة نفسها بمتابعة المعنيين بالأمر في حالة اعتقال، بعد ثبوت ضلوعهما في قضية النصب والاحتيال على عدد من المواطنين، بواسطة الشعوذة والجن.

وقد تم اعتقال أربعة أشخاص في إحدى الدواوير التابعة لجماعة آيت واسيف، التي تقع ضمن إقليم تنغير، بتهمة النصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين، عبر إيهامهم بتقديم قرابين مالية لجن يُدعى “حمو”، مع وعد بمضاعفة أرباحهم المالية.

وبعد استماع العناصر الأمنية للمتهمين الأربعة، تمت إحالتهم صباح يوم أمس على النيابة العامة، لمواجهة التهم الموجهة إليهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتشمل المتهمين امرأة أربعينية وزوجها وشقيقها، بالإضافة إلى امرأة أخرى كانت تعمل كوسيطة بينهم وبين الضحايا. وقد قرر وكيل الملك بالمحكمة إحالة المعنيين على قاضي التحقيق لمواصلة التحقيق معهم في الاتهامات الموجهة إليهم.

وبعد استماع قاضي التحقيق للمتورطين في قضية “الجن حمو”، قرر متابعة المتهمة الأولى وزوجها في حالة اعتقال، وإحالتهما إلى السجن المحلي بورزازات.

فيما تمت متابعة شقيق المتهمة الرئيسية والوسيطة في حالة سراح، إلى حين استكمال التحقيقات مع الضحايا، الذين بلغ عددهم 60 ضحية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *