الرئيسية طقس اليوم الطقس في المغرب: تحذير من أمطار غزيرة ورياح قوية

الطقس في المغرب: تحذير من أمطار غزيرة ورياح قوية

كتبه كتب في 30 مارس 2024 - 15:02

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة قد تصل إلى 120 ملم، مع هبات رياح قوية وتطاير محلي للغبار، بدءًا من مساء السبت إلى مساء الأحد.

تشمل المناطق الأكثر عرضة للخطر شفشاون، تطوان، العرائش، الحسيمة وطنجة – أصيلة، مع توقع هطول أمطار تتراوح بين 80 و 120 ملم.

كما تتوقع المديرية هطول أمطار غزيرة في وزان، فحص-أنجرة، المضيق – الفنيدق، القنيطرة، تاونات، تازة، تتراوح بين 40 و 60 ملم.

وتشمل المناطق الأخرى التي ستشهد أمطارًا الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الرباط، سلا، الصخيرات-تمارة، بنسليمان، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد، الجديدة، سيدي بنور، أسفي، خنيفرة، إفران، تتراوح بين 30 و 50 ملم.

وتحذر المديرية من هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 100 كيلومتر في الساعة) في العديد من مناطق المغرب، بما في ذلك بولمان، صفرو، إفران، الحسيمة، شفشاون، الدريوش، تازة، كرسيف، فحص-أنجرة، العرائش، طنجة- أصيلة، تطوان، وزان، المضيق -الفنيدق، الناظور، تاوريرت، وجدة، أنجاد، بركان، جرادة، فكيك، تاونات، مولاي يعقوب، فاس، مكناس، الحاجب، الرباط، الخميسات، القنيطرة، سيدي قاسم، الصخيرات -تمارة، سلا، سيدي سليمان، الفقيه بن صالح، خنيفرة، بني ملال، خريبكة، أزيلال، سيدي بنور، المحمدية، النواصر، الجديدة، الدار البيضاء، مديونة، برشيد، بنسليمان، وسطات، مراكش، الصويرة، شيشاوة، الحوز، رحامنة، قلعة السراغنة، اليوسفية، أسفي، تنغير، الرشيدية، زاكورة، ورزازات، ميدلت، طاطا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *