الرئيسية طقس اليوم تحذيرات من أمطار غزيرة ورياح قوية في عدة مناطق بالمملكة

تحذيرات من أمطار غزيرة ورياح قوية في عدة مناطق بالمملكة

كتبه كتب في 28 مارس 2024 - 17:07

تحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية (بين 90 و130 ملم)، ورياح قوية تثير الغبار (بسرعة تتراوح بين 75 و95 كم/ساعة)، من الجمعة إلى الأحد في عدة مناطق بالمملكة.

في تنبيه باللون الأحمر، تشير المديرية إلى توقعات بأمطار غزيرة وعواصف رعدية في أقاليم شفشاون، تطوان، العرائش، وطنجة-أصيلة، من مساء الجمعة حتى منتصف ليل الأحد.

كما تتوقع المديرية أمطاراً غزيرة (بين 40 و60 ملم) في أقاليم وزان، الفحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق، القنيطرة، تاونات، وتازة، من ظهر الجمعة حتى منتصف ليل الأحد، في تنبيه باللون البرتقالي.

وستشهد آسفي والصويرة أمطاراً (بين 20 و30 ملم) من صباح الجمعة حتى ظهر اليوم نفسه.

تنبيه باللون البرتقالي يشمل أيضاً توقعات برياح قوية تثير الغبار في الجديدة، سيدي بنور، الصويرة، آسفي، شيشاوة، الرباط، سلا، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وتمارة-الصخيرات، من منتصف ليل الجمعة حتى ظهر اليوم التالي.

ومن المتوقع أيضاً رياح قوية في الحسيمة، شفشاون، تطوان، المضيق-الفنيدق، الفحص-أنجرة، طنجة-أصيلة، العرائش، القنيطرة، الدريوش، فكيك، جرادة، تاوريرت، كرسيف، وجدة أنجاد، بولمان، صفرو، تازة، إفران، تنغير، ورزازات، ميدلت، الرشيدية، زاكورة، طاطا، فاس، مكناس، مولاي يعقوب، تاونات، خنيفرة، الناظور وبركان، من صباح الجمعة حتى منتصف ليل السبت.

وأخيراً، تشمل التوقعات أقاليم وزان، الحاجب، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الرباط، تمارة-الصخيرات، سلا، الخميسات، بني ملال، أزيلال، خريبكة، الفقيه بن صالح، سطات، مديونة، النواصر، الجديدة، سيدي بنور، المحمدية، بن سليمان، برشيد، الدار البيضاء، اليوسفية، آسفي، شيشاوة، قلعة السراغنة، الحوز، مراكش، الصويرة والرحامنة، يوم السبت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *