الرئيسية حوادث عملية أمنية ناجحة تُفضي إلى توقيف 4 أشخاص بتهمة حيازة السلاح الأبيض والتحريض على الجريمة

عملية أمنية ناجحة تُفضي إلى توقيف 4 أشخاص بتهمة حيازة السلاح الأبيض والتحريض على الجريمة

كتبه كتب في 28 مارس 2024 - 14:22

تمكنت عناصر الشرطة بمدينة سيدي قاسم، صباح اليوم الخميس 28 مارس الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في جرائم تتعلق بحيازة السلاح الأبيض، والتحريض على ارتكاب الجنايات والجنح، وإهانة مؤسسات وموظفين عموميين.

جاءت عملية التوقيف بعد رصد مصالح اليقظة المعلوماتية شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه بهم وهم يحوزون أسلحة بيضاء، ويوجهون عبارات القذف في حق مؤسسات وموظفين عموميين، فضلا عن تضمنه لعبارات تحرض على ارتكاب الاعتداءات الجسدية واقتراف السرقات واستهلاك المخدرات.

أسفرت الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية المشتبه فيهم، وتوقيفهم بأماكن متفرقة بمدينة سيدي قاسم، مع حجز جهاز إلكتروني يشتبه في كونه الأداة التي استعملت في توثيق ونشر هذه الأفعال الإجرامية.

تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *