الرئيسية حوادث المحكمة الإدارية بأكادير تقرر عزل رئيسة جماعة ونائبين

المحكمة الإدارية بأكادير تقرر عزل رئيسة جماعة ونائبين

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 21:24

أصدرت المحكمة الإدارية في أكادير حكماً اليوم يقضي بإعفاء رئيسة بلدية تيكوكة بإقليم تارودانت واثنين من نوابها من مناصبهم.

في وقت سابق، قام عامل إقليم تارودانت بتعليق مهام رئيسة بلدية تيكوكة، التي تقع ضمن نطاق قيادة تفنكولت بدائرة أولاد برحيل، والتابعة لحزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى النائب الثاني من حزب الاستقلال والنائب الرابع من حزب الأصالة والمعاصرة، في انتظار قرار القضاء الإداري بشأن طلبات إعفائهم.

كما أحال عامل الإقليم ملف إعفاء المنتخبين المذكورين إلى المحكمة الإدارية في أكادير، حيث قررت الدائرة المختصة بالأمور العاجلة والإلغاء والقضاء الشامل تأجيل النظر في القضية.

وبحسب المعلومات المتاحة، تم تعليق مهام رئيسة بلدية تگوكة، التي تعتبر أصغر رئيسة بلدية في إقليم تارودانت، ونائبيها الثاني والرابع، عقب صدور تقارير من لجان التدقيق تشير إلى وجود اختلالات في الإدارة والمالية أثناء فترة إدارتهم للبلدية.

وقد طلبت الأغلبية من أعضاء مجلس بلدية تيكوكة، قبل عام، من عامل إقليم تارودانت إرسال لجان تدقيق إلى البلدية بعد رصدهم لعدة مخالفات وسوء إدارة، خاصة من قبل الرئيسة ونائبها الثاني، مطالبين بإعفائها بعد “توقف عجلة التنمية بسبب التجاوزات المتعددة للرئيسة”.

من ناحية أخرى، أصدرت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة في جهة سوس ماسة قراراً بتعليق عضوية رئيسة بلدية تيكوكة في الحزب، بسبب ارتكابها العديد من المخالفات والإضرار بمحتوى القانون الأساسي للحزب واستخدامه لأغراض شخصية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *