الرئيسية حوادث تفكيك شبكة التنقيب عن الكنوز بالصويرة: دركي ورئيس جماعة ضمن المتهمين

تفكيك شبكة التنقيب عن الكنوز بالصويرة: دركي ورئيس جماعة ضمن المتهمين

كتبه كتب في 25 مارس 2024 - 21:18

في حادثة غير مألوفة، نجحت قوات الدرك الملكي في إقليم الصويرة في تفكيك شبكة كانت تقوم بأعمال التنقيب غير القانونية عن الكنوز، وكان من بين أعضائها عنصر من الدرك ورئيس جماعة محلية.

وفقا لتقارير صحفية، تم القبض على أعضاء الشبكة بعد العثور على اثنين منهم يحفران في محاولة لاستخراج كنز من داخل مسجد قديم.

تشير التقارير إلى أن أهالي قرية محلية قاموا بمحاصرة الشخصين المتهمين أثناء محاولتهما البحث عن الكنز داخل المسجد الكائن في جماعة سيدي أحمد أوحامد، بعد أن خططا لدخول المسجد ليلاً إثر زيارتهما له نهاراً وأدائهما صلاة العصر هناك.

المصادر ذكرت أيضاً أن الشخصين المتهمين كانا قد التقيا بالإمام سراً وأبلغاه برغبتهما في التنقيب عن الكنز، مؤكدين أن المسجد يخفي كنوزاً ثمينة ومقترحين عليه مشاركتهما الأرباح إذا ساعدهما في عملية الحفر ليلاً.

وأضافت التقارير أن الشخصين ذهبا إلى المسجد ليلاً للقيام بمهمتهما، لكن الإمام الذي كان قد وافق على مساعدتهما استشار أحد معارفه في الأمر، الذي بدوره كشف الخطة للسكان الذين قرروا بعدها محاصرة المتهمين.

بعد القبض على المتهمين، تم إبلاغ السلطات المحلية والنيابة العامة بالصويرة، التي أمرت بإجراء تحقيق مع المتهمين وهما رهن الاعتقال، قبل أن يتم تقديمهما إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية التي قررت إطلاق سراحهما.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *