الرئيسية يساعة 24 شركة “بي ام دبليو” تكشف عن أحدث سياراتها الكهربائية بنظام الدفع الرباعي

شركة “بي ام دبليو” تكشف عن أحدث سياراتها الكهربائية بنظام الدفع الرباعي

كتبه كتب في 24 مارس 2024 - 11:00

كشفت شركة “بي ام دبليو” النقاب عن أحدث سيارة دفع رباعي تحمل اسم “نوي كلاسي إكس – Neue Klasse X”، وهي من بين أول السيارات التي تعتمد على المنصة الكهربائية الجديدة تمامًا، المعروفة باسم “نوي كلاسي”، والتي توفر تحسينات في مجال المدى الكهربائي وسرعة الشحن.

تتميز السيارة الجديدة بعدة مزايا رئيسية، حيث تم دمج الشاشة المركزية في لوحة العدادات الرقمية، مما يتيح سهولة الوصول إلى جميع المعلومات والترفيه.

تعتمد سيارة “نوي كلاسي إكس” تقنية الدفع الكهربائي “eDrive” من الجيل السادس، بالإضافة إلى بطارية خلايا الليثيوم أيون الجديدة التي تتمتع بكثافة طاقة مرتفعة بنسبة 20٪ مقارنة بالخلايا السابقة، كما تمتاز ببنية 800 فولت لتحسين سرعة الشحن بنسبة 30٪، مما يمنحها مدى يصل إلى 300 كيلومتر خلال عشر دقائق من الشحن.

ويتميز تصميم السيارة الجديدة بدمج بين العناصر التاريخية والحديثة، كما تتمتع بقدرات تحكم عالية الأداء تتولى السيطرة على جميع جوانب السيارة، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة والقيادة الآلية.

من المقرر أن تكون “نوي كلاسي إكس” مخططة لتكون نموذجًا لسيارات “أي إكس 3” المستقبلية، ومن المتوقع أن تدخل الإنتاج في مصنع الشركة في ديبريسين، المجر، في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *