الرئيسية مجتمع المغرب أول دولة تدخل مساعدات غدائية برا إلى غزة منذ بداية العدوان الأخير

المغرب أول دولة تدخل مساعدات غدائية برا إلى غزة منذ بداية العدوان الأخير

كتبه كتب في 12 مارس 2024 - 16:41

أمر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتنفيذ عملية إنسانية لتوجيه مساعدة غذائية عن طريق البر للسكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، في خطوة تأتي في إطار الاهتمام الدائم بتخفيف معاناتهم خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن هذه المساعدة تأتي لتقديم الدعم للفئات الأكثر هشاشة في تلك المناطق، وتشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية.

وبالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية التي ستقدمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فإن الملك قد تكفل بجزء كبير من المساعدة من ماله الخاص، خصوصا لفائدة الرضع والأطفال الصغار.

ويعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر الطريق البري وإيصالها مباشرة إلى السكان في تلك المناطق، منذ اندلاع العمليات المسلحة قبل أكثر من 5 أشهر.

  فحتى الآن، كانت المساعدات الموجهة لسكان غزة تمر إما عن طريق مصر، عبر معبر رفح، أو يتم إسقاطها من الطائرات.

من ناحية أخرى، قام الملك محمد السادس بتوجيه وكالة بيت مال القدس لتقديم مساعدة غذائية لسكان مدينة القدس المقدسة، تتضمن توزيع 2000 سلة غذائية لـ 2000 أسرة مقدسية، بالإضافة إلى تقديم 1000 وجبة يومياً لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وتشمل هذه المساعدة أيضا إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس، وتأتي هذه العملية الإنسانية الكبرى لتؤكد الالتزام الفعلي والاهتمام المستمر من قبل الملك محمد السادس بالقضية الفلسطينية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *