الرئيسية اقتصاد مطار الدار البيضاء محمد الخامس يحصل على 5 جوائز دولية

مطار الدار البيضاء محمد الخامس يحصل على 5 جوائز دولية

مطار الدار البيضاء محمد الخامس
كتبه كتب في 11 مارس 2024 - 23:02

نال مطار الدار البيضاء محمد الخامس، الاثنين، خمس جوائز، وذلك في إطار التصنيف الدولي “ASQ/ACI” لجودة الخدمات المطارية لسنة 2023 ، استنادا على تصويت المسافرين الذين قاموا بتقييم جودة الخدمات المطارية بمختلف جهات العالم.

وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الوطني للمطارات، فقد اختير مطار الدار البيضاء محمد الخامس كأفضل مطار في إفريقيا في فئته للسنة الثانية على التوالي، وكذلك المطار ذو المستخدمين الأكثر تفانياً في العمل في إفريقيا، بالإضافة إلى كونه الأسهل مساراً على مستوى القارة.

وجدير بالذكر أنه لأول مرة تم اختيار مطار الدار البيضاء محمد الخامس كأفضل مطار ممتع وأنظف مطار في إفريقيا، مما يعكس الجهود الجادة التي بذلتها إدارة المطار وفرق العمل لتحقيق أعلى معايير الجودة والراحة للمسافرين.

تعتمد عملية التصنيف على تقييمات المسافرين حول مختلف جوانب تجربتهم في المطار، بما في ذلك الخدمات المقدمة، وأوقات الانتظار، ولباقة الموظفين، ونظافة المرافق، ويهدف الاستطلاع إلى قياس رضا المسافرين وفهم توقعاتهم ومقارنة أداء المطارات على المستوى الدولي.

يأتي هذا الإنجاز في إطار جهود المكتب الوطني للمطارات وشركائه لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمسافرين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي “ENVOL 25”.

من المقرر تسليم هذه الجوائز خلال المنتدى العالمي لتجربة السفر الذي سيقام في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يعكس الاعتراف الدولي بالتفوق والتميز الذي حققه مطار الدار البيضاء محمد الخامس في مجال تقديم الخدمات المطارية.

وفي سياق متصل، حصل مطار مراكش المنارة، لأول مرة، على جائزة أفضل مطار في إفريقيا في فئته، مع تحقيقه للمرتبة الأولى في تصنيف المطارات التي تستقبل بين 5 و15 مليون مسافر سنويًا، ما يشير إلى التطور الملحوظ الذي يشهده هذا المطار في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

إن هذه الإنجازات تعكس التزام المكتب الوطني للمطارات بتحسين تجربة المسافرين وتقديم خدمات مطارية عالية الجودة، وتعزز مكانة المطارات المغربية كوجهة مفضلة للمسافرين في إفريقيا وعلى مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *