الرئيسية حوادث الدرك الملكي يحبط مخططات عصابة خطيرة في سوس ماسة

الدرك الملكي يحبط مخططات عصابة خطيرة في سوس ماسة

الدرك يحجز
كتبه كتب في 11 مارس 2024 - 09:54

في عملية أمنية موسعة، نجحت قوات الدرك الملكي بإنزكان اليوم الأحد 10 مارس في تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الأنشطة الإجرامية بمنطقة سوس ماسة، حيث شملت العملية ثلاثة أقاليم هي إنزكان وتارودانت وأكادير.

وفقاً لمصادر موثوقة، فإن العملية التي قادها رئيس سرية الدرك الملكي بإنزكان والتي تضمنت أفضل العناصر، بدأت بمراقبة أحد أعضاء الشبكة المسؤول عن اللوجستيات ونقل المخدرات والأموال بين الأقاليم المعنية.

وأشارت المصادر إلى أن الكفاءة العالية للعناصر المكلفة بالمراقبة أدت إلى القبض على المشتبه به وهو يسلم كمية كبيرة من مخدر الشيرا لعضو آخر في الشبكة بمنطقة أولاد تايمة، حيث تم اعتقالهما ونقلهما إلى المركز.

كما تمكنت العملية من الانتقال إلى منطقة الدراركة بأكادير، حيث تم القبض على زعيم الشبكة المعروف بلقب “البيي” ومساعده في أحد المنازل، وبحوزتهما كميات كبيرة من مخدر الشيرا والكيف وأوراق الطابا، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء ودراجات نارية ومبلغ مالي كبير يُعتقد أنه من عائدات البيع.

وأكدت المصادر أن أعضاء الشبكة كانوا محل العديد من مذكرات البحث الصادرة عن قوات الدرك الملكي والأمن الوطني بتهم تتعلق بتجارة المخدرات والاختطاف والاحتجاز والاعتداء والجرح وحيازة الأسلحة النارية وتجارة المخدرات القوية.

وقد تم احتجاز المشتبه بهم تحت الحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد لاقت هذه العملية استحساناً كبيراً من قبل سكان المناطق التي تضررت من أنشطة الشبكة، خاصةً أنها جاءت متزامنة مع بداية شهر رمضان المبارك، وتعكس الجهود المستمرة التي تبذلها قوات الدرك الملكي بالمركز القضائي بإنزكان في مكافحة الجريمة المنظمة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *