الرئيسية مجتمع وصول وفد من الأئمة والمرشدات إلى مدريد لتأطير الجالية المغربية خلال رمضان

وصول وفد من الأئمة والمرشدات إلى مدريد لتأطير الجالية المغربية خلال رمضان

كتبه كتب في 10 مارس 2024 - 20:08

وصلت مساء يوم السبت إلى مدريد مجموعة تضم 28 من الأئمة والمرشدات، قادمة لأداء الخدمات الدينية في عدة مساجد وأماكن عبادة في إسبانيا خلال شهر رمضان الكريم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مبادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتعاون مع فيدرالية اتحاد المساجد بإسبانيا.

وتضم المجموعة الوافدة 49 من الأئمة والمرشدات والوعاظ، الذين سينتشرون في عدة مناطق إسبانية لتلبية احتياجات الجالية المغربية في مجال الإرشاد الديني، وتعزيز الروابط بين الجالية وبلدها الأم.

وتحدث عبد العزيز المودن، رئيس فيدرالية اتحاد المساجد بإسبانيا، خلال حفل الاستقبال الذي نظم للوفد، عن الدعم الكبير الذي يقدمه الملك محمد السادس للجالية المغربية في الخارج، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز الهوية الدينية والوطنية للجالية المغربية في إسبانيا.

وأشار المودن إلى أن وجود الأئمة والمرشدات المغاربة في إسبانيا خلال شهر رمضان يهدف أيضًا إلى نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، وتعزيز الفهم الصحيح للإسلام.

من جانبه، أكد القنصل العام للمملكة المغربية بمدريد أهمية دور الوفد في المحافظة على التوازن الروحي للجالية المغربية في إسبانيا، ودعمهم لقيم الإسلام الوسطي والاعتدال.

وفي ختام الحفل، أعرب القنصل عن ثقته في قدرة الوفد على تعزيز الهوية المغربية وتعزيز الروابط مع البلد المضيف، مؤكدًا دعم السفارة المغربية لهذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *