الرئيسية وطنية نشرة إنذارية.. رياح قوية في عدد من مناطق المغرب غدا الأحد

نشرة إنذارية.. رياح قوية في عدد من مناطق المغرب غدا الأحد

كتبه كتب في 9 مارس 2024 - 18:08

تتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق الأطلس والريف طقساً مائلاً للبرودة في الصباح والليل يوم الأحد، مع توقعات بسقوط الأمطار والعواصف الرعدية على طنجة والريف وجبال الأطلس الكبير والمتوسط ومناطق هضاب الفوسفاط والماس والسايس.

من المنتظر أيضاً أن تهطل أمطار خفيفة على السهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى تساقط الثلوج على قمم جبال الأطلس الكبير والمتوسط وجبال الريف.

ستكون الرياح معتدلة القوة في مناطق طنجة والسهول الشمالية والريف والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وجبال الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 01 و05 درجات في مناطق الأطلس والريف والهضاب العليا، وبين 09 و13 درجة على السواحل ومنطقة سوس وجنوب البلاد، وستتراوح بين 05 و10 درجات في باقي المناطق.

خلال النهار، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشرقية وجبال الأطلس، بينما سترتفع قليلاً في باقي المناطق.

أما البحر، فسيكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الساحل المتوسطي، ومن مضطرب إلى شديد الاضطراب ثم معتدل الاضطراب إلى مضطرب في البوغاز، وشديد الاضطراب إلى جد شديد الاضطراب بين طنجة وطرفاية، ومن معتدل الاضطراب إلى مضطرب بين طرفاية والعيون، ومضطرب إلى شديد الاضطراب في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *