الرئيسية طقس اليوم توقعات أحوال الطقس بمحتلف مناطق المغرب اليوم الخميس

توقعات أحوال الطقس بمحتلف مناطق المغرب اليوم الخميس

كتبه كتب في 7 مارس 2024 - 08:09

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس باردًا نسبيًا ومصحوبًا بصقيع محلي في الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والريف.

كما من المتوقع هطول أمطار محلية أو زخات مطرية في مناطق مثل طنجة واللوكوس وغرب الساحل المتوسطي والسهول الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية.

ومن المحتمل أيضًا أن تتساقط بعض القطرات المطرية في المناطق الوسطى، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس. ويُتوقع في الصباح ظهور بعض الكتل الضبابية في السهول الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي وشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح بقوة نسبيا في بعض المناطق مثل الشمالية والوسطى والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأطلس وجنوب البلاد، مع انتشار بعض الحبات من الغبار محليًا في الجنوب والجنوب الشرقي وشرق البلاد.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 01 و 06 درجات في مرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و 16 درجة في مناطق سوس وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. أما درجات الحرارة خلال النهار، فقد تشهد بعض الارتفاع في شرق البلاد والجنوب الشرقي، بينما ستكون في انخفاض في باقي المناطق.

ويتوقع أن يتراوح البحر بين قليل الهيجان وهائج في الواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان في البوغاز ومن طنجة إلى طانطان، مع حالة مؤقتة قليلة الهيجان صباحًا بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان وبوجدور وهائج إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *