الرئيسية حوادث محكمة تطوان تقرر مصير متهمين بالاعتداء على دركي بالسلاح

محكمة تطوان تقرر مصير متهمين بالاعتداء على دركي بالسلاح

كتبه كتب في 6 مارس 2024 - 11:00

من المنتظر أن تعلن محكمة الاستئناف في تطوان، غدًا صباح الأربعاء، عن قرارها بشأن قضية اتهام شخصين بالاعتداء المتعمد الذي أدى إلى فقدان وظيفة عضو باستخدام سلاح، وفقًا للمادة 402 الفقرة الثانية من القانون الجنائي. وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد أصدرت في يونيو 2023، حكمًا بالسجن لمدة 18 عامًا، مع الحكم على المتهم الأول بالسجن لمدة 10 سنوات والثاني بـ 8 سنوات.

تعود أحداث القضية إلى نهاية يناير 2022، عندما استجاب المركز الترابي للدرك الملكي في باب برد لمكالمة هاتفية من مصلحة الموصلات السلكية واللاسلكية في شفشاون لمساعدة دورية دراجات نارية تعرضت لاعتداء جسدي متعمد بواسطة سيارة تحمل مخدرات، خلال أداء واجبها.

وقد تحركت وحدة الدعم بسرعة إلى الموقع، حيث تم نقل قائد الدورية والمشتبه به الرئيسي، اللذين أصيبا بجروح، إلى المستشفى. وبتوجيهات من النيابة العامة، قامت ضابطة من المركز القضائي للدرك الملكي بشفشاون بالتحقيق في الحادث.

وأفاد عنصران من الدرك كانا شاهدين على الحادث بأنهما توجها إلى مركز خميس المضيق في منتصف الليل، مجهزين بمعداتهم الخاصة. وقد نصبا كمينًا في الساعة الرابعة صباحًا للإيقاع بالعصابة، حيث تمكنا من إيقاف سيارة داسيا داستر، ولكن سيارة داسيا لوغان أخرى عادت ودهست أحد الدركيين، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. وعلى الرغم من تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، تمكن باقي أفراد العصابة من الفرار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *