الرئيسية مجتمع والي جهة سوس ماسة يترأس بطاطا قافلة طبية في مجال طب العيون (صور)

والي جهة سوس ماسة يترأس بطاطا قافلة طبية في مجال طب العيون (صور)

كتبه كتب في 5 مارس 2024 - 23:30

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، قافلة طبية تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية المتخصصة في مجال طب العيون للأفراد المحتاجين في إقليم طاطا.

ونظمت هذه القافلة الطبية بالتعاون بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية (CRDH)، والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، بالإضافة إلى الجمعية المغربية للأعمال الطبية الخيرية (I’AMMS)، وستستمر لثلاثة أيام متتالية، وهي 5 و6 و7 مارس 2024.

ومن المقرر أن توفر هذه القافلة الطبية الرعاية لـ 150 مستفيدا من جراحات المياه الزرقاء، بالإضافة إلى إجراء مئات الفحوصات الطبية للعيون.

وتم الحصول على الوحدات الطبية المتخصصة في إطار شراكة شاملة تضم اللجان الإقليمية والمحلية للتنمية البشرية في منطقة سوس ماسة (INDH)، بالإضافة إلى الجمعيات والمؤسسات الأخرى مثل المجلس الإقليمي لسوس ماسة والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لتنمية المناطق الواحاتية وأشجار الأركان (ANDZOA)، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، والجمعية المغربية للأعمال الطبية الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *