الرئيسية وطنية أكثر من 3520 تدخل لمصالح الوقاية المدنية بإقليم اشتوكة أيت باها

أكثر من 3520 تدخل لمصالح الوقاية المدنية بإقليم اشتوكة أيت باها

كتبه كتب في 3 مارس 2024 - 15:09

بلغ إجمالي تدخلات مصالح الوقاية المدنية في إقليم اشتوكة أيت باها 3529 تدخلاً خلال العام 2023.

وأُعلنت هذه الأرقام خلال أيام الأبواب المفتوحة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية في فاتح مارس من العام الماضي. وكشفت هذه الأرقام عن أن التدخلات الرئيسية تركزت على المحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات في مواجهة مختلف التحديات.

وتضمنت التدخلات مجالات متعددة، مثل التصدي لحرائق الغابات، وإنقاذ المصابين في حوادث السير والفياضانات، بالإضافة إلى التدخلات في المجال الشاطئي ومواجهة الأخطار المنزلية، وكذلك التحديات المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية، خاصة في القطاع الفلاحي.

وشكلت هذه المناسبة فرصة للوقوف عند الإمكانيات اللوجستية والموارد البشرية المتاحة لمختلف وحدات الوقاية المدنية بالإقليم، مما يمكنها من التصدي للتحديات بفعالية والقيام بتدخلات ناجعة للحفاظ على سلامة الأفراد وحماية الممتلكات.

واختارت المنظمة الدولية للحماية المدنية لهذا العام شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، بهدف التفكير في استراتيجيات جديدة لتعزيز معدات الوقاية المدنية وتحسين الاستجابة في حالات الطوارئ، وذلك لحماية السكان والممتلكات.

وتعتمد مصالح الوقاية المدنية على أحدث التقنيات لتحسين الأداء وضمان الاستجابة الفعالة، بما في ذلك محطات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا السونار للكشف عن الجثث تحت الماء، وأنظمة المعلومات الجغرافية ومحاكاة حرائق الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *