الرئيسية طقس اليوم أحوال الطقس اليوم الأحد بالمغرب.. أجواء باردة وتساقطات مطرية في بعض المناطق

أحوال الطقس اليوم الأحد بالمغرب.. أجواء باردة وتساقطات مطرية في بعض المناطق

كتبه كتب في 3 مارس 2024 - 07:11

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليوم الأحد، طقساً بارداً نسبياً مع احتمالية تشكل الصقيع المحلي خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والمناطق الغربية المجاورة لها، وكذلك في الريف، الهضاب الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد.

من المتوقع هطول أمطار في مناطق الغرب، الشاوية، دكالة، السايس، هضاب الفوسفاط ووادي الذهب، الريف، شمال المنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي، والأطلس المتوسط، مع تساقط الثلوج على قمم الأطلس المتوسط، وهناك احتمال لتساقط زخات خفيفة من الثلوج في الريف.

من المتوقع أيضاً هطول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة في منطقة طنجة، اللوكوس، وعبدة، مع بعض الأمطار الخفيفة محلياً في الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

من المتوقع أيضاً تشكل الغبار في المناطق الصحراوية وشرق البلاد، مع هبوب رياح قوية أحياناً على السواحل الوسطى، الجنوب، الساحل المتوسطي، والمناطق الشرقية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 2 و 3 درجات في مرتفعات الأطلس والريف، وبين 10 و 16 درجة في مناطق سوس وأقصى الجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، بينما تتراوح بين 4 و 10 درجات في باقي أنحاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فتشهد ارتفاعاً طفيفاً في الجنوب الشرقي، في حين تنخفض في باقي المناطق.

تكون حالة البحر من هائجة إلى قوية في الواجهة المتوسطية، وقليلة الهيجان إلى هائجة في البوغاز، وما بين المهدية وطرفاية، وتصبح قوية الهيجان في الصباح بين الدار البيضاء وسيدي إيفني، وتكون قوية الهيجان في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *