الرئيسية وطنية أسرة الوقاية المدنية بأكادير تحتفل بيومها العالمي (فيديو)

أسرة الوقاية المدنية بأكادير تحتفل بيومها العالمي (فيديو)

كتبه كتب في 1 مارس 2024 - 13:02

تم صباح اليوم الجمعة 1 مارس الجاري بمقر القيادة الجهوية للوقاية المدنية بأكادير، الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، بحضور والي جهة سوس ماسة، سعيد امزازي، والكولونيل القائد الجهوي للوقاية المدنية بأكادير.

تم خلال الحفل تقديم عروض وتشخيصات نموذجية لعمليات التدخل من قبل عناصر الوقاية المدنية أمام والي الجهة، حيث تم استعراض عمليات إنقاذ ضحية من الطابق السابع، وكذلك عروض توضيحية لعمليات الإغاثة والتدخل السريع.

وأعلنت القيادة الجهوية للوقاية المدنية أنه تم تنفيذ 34451 تدخلا في جهة سوس ماسة خلال عام 2023، بمعدل 94 تدخل يومياً، موزعة بين عمليات إطفاء الحرائق وحوادث السير والإغاثة والمهام المتنوعة الأخرى.

وضمن برنامج الاحتفال، تم عرض المعدات اللوجستية المستخدمة في عمليات التدخل، إلى جانب حصص تحسيسية لفائدة الطلاب حول مخاطر الحياة اليومية وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى شروحات تقنية ولوجيستيكية للمعدات والوسائل المستخدمة في الإنقاذ والإسعاف.

ويهدف هذا الحفل إلى تعزيز الوعي بأهمية الوقاية المدنية ودورها في حماية المجتمع، وتشجيع استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين فعالية عمليات التدخل والإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *