الرئيسية حوادث ضبط مصنع ملابس مقلدة في الدار البيضاء بفضل ‘تيك توك”

ضبط مصنع ملابس مقلدة في الدار البيضاء بفضل ‘تيك توك”

كتبه كتب في 27 فبراير 2024 - 10:01

تمكنت السلطات الجمركية في الدار البيضاء من ضبط مصنع ينتج ملابس مقلدة لعلامات تجارية عالمية بفضل معلومات حصلت عليها من “تيك توك”. تمت مصادرة البضائع ومعدات التصنيع واتخذت إجراءات قانونية ضد الشركة المنتجة.

وفقًا للمصادر، فإن هذه العملية ليست الأولى التي تستخدم فيها معلومات من وسائل التواصل الاجتماعي لتعقب المخالفات. وقد أدت مقاطع الفيديو الترويجية على “تيك توك” إلى اكتشاف النشاط غير القانوني للمصنع، الذي كان يبيع الملابس الرياضية المقلدة بأسعار أقل بكثير من الأصلية.

تمكنت الجمارك من حجز كميات كبيرة من الملابس المقلدة والمعدات المستخدمة في التقليد، بالإضافة إلى الأقمشة. وأظهرت التحقيقات أن الشركة المخالفة كانت تروج لمنتجاتها على “تيك توك” وتبيعها في أنحاء مختلفة من البلاد، مستخدمة خدمة هاتفية للطلبات لمواكبة الطلب المتزايد.

على الرغم من أن الشركة كانت تخبر الزبائن بأن الملابس هي نسخ للعلامات الأصلية، إلا أن الجمارك أكدت في محضر الحجز أن الشركة كانت تنتج وتسوق ملابس مقلدة، مما أضر بسمعة العلامات الأصلية وتسبب في خسائر لها. وتعمل الجمارك بشكل وثيق مع الشركات العالمية لمكافحة التزييف والاستغلال غير المشروع للعلامات التجارية.

وقد تعاملت إدارة الجمارك مع 682 طلبًا لوقف تداول السلع المزورة، وأسفرت الإجراءات عن 90 عملية تتعلق بالمحجوزات، تشمل بشكل أساسي المنسوجات المهربة ومستحضرات التجميل والهواتف الذكية وقطع غيار السيارات، حيث تم ضبط أكثر من مليون و821 ألف سلعة مقلدة بقيمة إجمالية تبلغ 21.2 مليون درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *