الرئيسية ثقافة وفنون “بابا علي” يعود بموسم رابع في رمضان… وهذه تفاصيله

“بابا علي” يعود بموسم رابع في رمضان… وهذه تفاصيله

كتبه كتب في 24 فبراير 2024 - 10:26

يستعد الجمهور المغربي لمتابعة الموسم الرابع من المسلسل الأمازيغي “بابا علي”، الذي سيعرض في رمضان المقبل على القناة الثامنة “تامازيغت”، بعد أن حاز على إعجابه في ثلاثة مواسم سابقة، وتنافس مع الدراما المغربية الأخرى المنتجة بالدارجة.

ويتناول المسلسل، الذي يعد مسلسلا تراثيا بحتا، قضايا اجتماعية في الوسط الريفي، مع خلط الدراما بالكوميديا، واستلهام بعض حلقاته من قصة “علي بابا والـ40 لصا”، وتسليط الضوء على عادات وتقاليد الأمازيغ.

وأوضحت مصادر صحفية أن المسلسل “نال ثقة المسؤولين في القناة الثامنة، وحصل على موافقة للمشاركة في مناقصة الإنتاج لسنة 2023، وبدأ تصوير حلقات الموسم الرابع منه في منطقة أزود وزاوية تناغملت التابعتين لإقليم أزيلال، بإشراف المخرج المغربي مصطفى أشاور، وبمشاركة نفس الفريق الفني الذي شارك في الأجزاء السابقة”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “الموسم الرابع من المسلسل سيشهد تجديدات في الإخراج والسيناريو، إذ سيتم استخدام مواقع تصوير مختلفة تعكس التراث المغربي الأصيل والهندسة المعمارية للبوادي المغربية”، مشيرة إلى أن “القصة ستحمل مفاجآت ومغامرات جديدة تروي تاريخ عصر ماضي”.

ونجح المسلسل الأمازيغي “بابا علي” في جذب انتباه المشاهد المغربي واكتساب نسبة مشاهدة مرتفعة جعلته في مقدمة “الترند”، واحتل مكانة مهمة في سباق المنافسة مع الأعمال الدرامية الأخرى المنتجة بالعربية، وهو ما دفع صناعه إلى ترك الباب مفتوحا لموسم جديد ، خصوصا أن الجمهور طالب بذلك وأصبح متعلقا بالمسلسل في شهر رمضان، ما يدل على رغبته في متابعة الدراما الأمازيغية.

يذكر أن “بابا علي” مسلسل من كتابة إبراهيم علي بوبكدي وأحمد نتما، وإخراج مصطفى أشاور، ويضم في بطولته مجموعة من الممثلين المغاربة؛ من بينهم الحسين بارادواز وعبد اللطيف عاطف ومصطفى الصغير، ومحمد باسو والزاهية وأمينة أشاوي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *