الرئيسية طقس اليوم أحوال الطقس اليوم السبت.. أمطار وثلوج وأجواء باردة في عدد من مناطق المغرب

أحوال الطقس اليوم السبت.. أمطار وثلوج وأجواء باردة في عدد من مناطق المغرب

كتبه كتب في 24 فبراير 2024 - 07:03

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت هطول أمطار وزخات مطرية متفرقة في عدة مناطق من المملكة المغربية، بما في ذلك السهول الشمالية، والريف، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط والماس، والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

من المتوقع أيضا تساقط الثلوج على قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير، والريف، والهضاب العليا الشرقية التي يفوق ارتفاعها 1400 متر، مع هطول قطرات مطرية في مناطق الشاوية ودكالة، وشمال الأطلس الكبير، وجنوب المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع أيضًا تناثر الغبار أو الرمال في الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، والأطلس الجنوبي الشرقي، بالإضافة إلى رياح نسبياً قوية إلى محلياً قوية على الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، والأطلس والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، وجنوب البلاد.

تبقى درجات الحرارة باردة نسبياً فوق الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 05 درجات في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وبين 11 و 18 درجة في جنوب البلاد ومنطقة سوس وبالقرب من السواحل، وبين 06 و 13 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعًا طفيفًا في المناطق الوسطى، بينما ستنخفض في باقي المناطق.

وسيكون حال البحر هائجًا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجًا إلى قوي الهيجان بين طنجة والعرائش وجنوب طرفاية، وقويًا إلى جد قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *