الرئيسية حوادث سلطات أكادير تطبق قرار حظر الطاكسيات القديمة وتوقف أزيد من 100 سيارة عن العمل

سلطات أكادير تطبق قرار حظر الطاكسيات القديمة وتوقف أزيد من 100 سيارة عن العمل

كتبه كتب في 22 فبراير 2024 - 13:06

بدأت السلطات المسؤولة في أكادير في تطبيق القرار العاملي رقم 41/23 الذي يحظر العمل بالسيارات التي تزيد أعمارها عن 15 سنة في فئة الطاكسي الكبير، والسيارات التي تتعدى أعمارها 10 سنوات في فئة الطاكسي الصغير، انطلاقا من أول يناير المنصرم.

وفي هذا الإطار، أوقفت مصالح الأمن الوطني، عن طريق نقاط التفتيش، 105 طاكسي صغير عن الخدمة، من بينها 80 طاكسي من نوع “بوجو 205″، و21 طاكسي من نوع “فياط أونو”، و4 طاكسيات من نوع “فياط بليو”.

وبحسب ما ذكرته مصادر موثوقة، فإن سبب توقيف هذه السيارات هو عدم التزام أصحابها بالمهلة التي منحتها السلطات لتجديد سياراتهم “البالية”، وهو ما دفع السلطات إلى تنفيذ قرار الحظر.

وقد أصدر والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان توجيهات للمصالح الأمنية للعمل على تحقيق متطلبات المادة 19 من القرار العاملي رقم 41/23، والتي تستهدف تحسين جودة خدمة النقل الخاص بسيارات الأجرة، وضمان سلامة وأمن المهنيين والمستخدمين لهذا النوع من وسائل النقل.

ويجبر هذا القرار السائقين المعنيين على استبدال السيارات القديمة بسيارات تلبي من حيث عدد المقاعد والمعدات شروط الأمان والراحة، بالإضافة إلى استهلاكها الأقل للوقود.

وبالإضافة إلى ذلك، يهدف القرار نفسه إلى المحافظة على جمال المدينة والمرفق العام، حتى يتماشى القطاع سيارات الأجرة مع الجهود التي تبذلها السلطات لإعادة تنظيم القطاع وتقديم خدمات تلبي توقعات المواطنين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *