الرئيسية وطنية وزارة الفلاحة توقع اتفاقية مهمة مع المجلس الاقليمي لتارودانت (صور)

وزارة الفلاحة توقع اتفاقية مهمة مع المجلس الاقليمي لتارودانت (صور)

كتبه كتب في 21 فبراير 2024 - 17:15

وقعت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مع المجلس الإقليمي لتارودانت والغرفة الفلاحية بجهة سوس اليوم الأربعاء بالرباط على اتفاقية مهمة لدعم التنمية في إقليم تارودانت.

 تهم هذه الاتفاقية الموقعة بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية بالرباط، بين محمد الصديقي وزير الفلاحة ومحمد العباس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت ويوسف الجبهة رئيس الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة، إنجاز مشاريع فلاحية بإقليم تارودانت، تندرج في إطار مخطط الجيل الأخضر، كما تستهدف تقوية البنيات الطرقية والمسالك في عدة جماعات بالاقليم. 

وستمكن هذه الاتفاقية الهامة من تعزيز المجهود التنموي الذي يشهده إقليم تارودانت وستستفيد منها آلاف الأسر بهذا الاقليم المترامي الأطراف الذي يتطلع إلى تنمية بوتيرة سريعة لتجاوز الخصاص التنموي المتراكم لعقود من الزمن.

تعد وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من الفاعلين الأساسيين المتدخلين في التنمية بإقليم تارودانت، عبر البصم على تدخلات عدة في مجالات مرتبطة بتنمية الأنشطة الفلاحية وتقوية البنيات التحتية االفلاحية والطرقية.

كما كانت وزارة الفلاحة بشهادة مختلف المتتبعين من أنجح المتدخلين لمعالجة آثار زلزال الأطلس الكبير حيث حرص الوزير محمد الصديقي على الحضور ميدانيا، وفي عدة مناسبات، لاعطاء الانطلاقة لمشاريع التهيئة الهيدروفلاحية عبر إصلاح السواقي وتجهيزات الري، وتعويض الفلاحيين المتضررين من الزلزال عبر توزيع حصص الشعير وقطعان الماشية ، كما أعطت الوزارة الانطلاقة لعشرات الكيلوميترات من الطرق القروية في مختلف الجماعات المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *