الرئيسية مجتمع ساكنة طاطا تستفيد من قوافل صحية متعددة الاختصاصات

ساكنة طاطا تستفيد من قوافل صحية متعددة الاختصاصات

كتبه كتب في 21 فبراير 2024 - 12:09

استفاد أكثر من 1500 شخص من قوافل صحية متعددة الاختصاصات التي نظمت مؤخرًا في إقليم طاطا، وذلك في إطار عملية رعاية 2023-2024.

تم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون بين مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم طاطا، وعمالة الإقليم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجمعية دار الأمومة طاطا، وتم التنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والجماعات الترابية، بالإضافة إلى المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة.

تضمنت القوافل الإنسانية فريقًا طبيًا متكاملًا من الأطباء العامين والاختصاصيين والممرضين والأطر الإدارية والتقنية، وقد توزعت الفحوصات الطبية والتوعوية والتحسيسية على السكان من مختلف الدواوير في الإقليم.

كما تم تنظيم جلسات للتوعية الصحية والتحسيس للمستفيدين والمستفيدات، ولقيت هذه القوافل الصحية إقبالًا كبيرًا واستحسانًا من قبل سكان المنطقة، حيث استفادوا من مجموعة واسعة من الفحوصات الطبية والتمريضية والأدوية المجانية.

تأتي عملية “رعاية 2023-2024” استجابة لتوجيهات جلالة الملك، بهدف تلبية احتياجات السكان في المناطق المتأثرة بموجة البرد وضمان استمرارية الخدمات الصحية في هذه المناطق خلال الفترة من 15 نوفمبر إلى 30 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *