الرئيسية سياسة أخنوش: المرحلة القادمة من العمل الحكومي ستخصص لقضية التشغيل

أخنوش: المرحلة القادمة من العمل الحكومي ستخصص لقضية التشغيل

كتبه كتب في 19 فبراير 2024 - 13:28

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الإثنين في افتتاح أشغال المنتدى البرلماني الدولي الثامن للعدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، أنه تقرر تخصيص المرحلة القادمة من العمل الحكومي لقضية التشغيل وجعلها أولوية وطنية.

وقال أخنوش إن هذا التوجه يهدف إلى توفير فرص العمل لكل المغاربة في المناطق الحضرية والقروية، وتطوير استراتيجية وطنية في مجال التشغيل.

أشار أيضًا إلى أن الحكومة قد تجاوزت بنجاح المرحلة التأسيسية لبناء وتدعيم أسس الدولة الاجتماعية، واستكملت الأوراش الاجتماعية التي تمت مباشرتها في النصف الأول من عمر الحكومة، على الرغم من صعوبة الظروف.

وأوضح أن الحكومة اتخذت إجراءات فعالة لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 على سوق العمل، وتمكنت من تطبيق إجراءات اجتماعية واقتصادية لمواكبة الأسر والمقاولات والعمال المتضررين.

وأشار أيضًا إلى نجاح برامج مثل “أوراش” و”فرصة” في تعزيز فرص العمل وتحفيز الاستثمار والمبادرة المقاولاتية، مع التركيز على توفير الحماية الاجتماعية للعمال والأجراء.

وختم بالتأكيد على رؤية الحكومة الرامية إلى توفير العمل اللائق وتعزيز الاستثمار وتوفير فرص الشغل، وتطوير التشريعات الاجتماعية لضمان الاستقرار والسلم الاجتماعي داخل المقاولات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *