الرئيسية حوادث الدرك الملكي ينقذ أكادير الكبير من كارثة بيئية محققة

الدرك الملكي ينقذ أكادير الكبير من كارثة بيئية محققة

كتبه كتب في 16 فبراير 2024 - 15:03

في معركةٍ بيئيةٍ ضارية، نجحتْ عناصرُ الدرك الملكي بتمزاورت، بإقليم تارودانت، في إحباطِ مخططٍ خبيثٍ لإغراقِ مدينةِ أكادير الكبير بالأكياسِ البلاستيكيةِ المحظورةِ.

وعلى متنِ شاحنةٍ قادمةٍ من الدار البيضاء، حاولَ مُهرّبونَ إدخالَ كمياتٍ هائلةٍ من الأكياسِ البلاستيكيةِ المحظورةِ، مُهدّدينَ بذلكَ البيئةَ وصحةَ المواطنينَ.

ولكنْ، يقظة العناصرِ الدركية كانتْ بالمرصادِ، حيثُ أثارَ ارتباكُ السائقِ شكوكَهمْ، ممّا دفعَهمْ إلى تفتيشِ الشاحنةِ بدقةٍ.

وبعدَ تفتيشٍ مُكثّف، تمّ اكتشافُ ما يزيدُ عن 13 طنًّا من الأكياسِ البلاستيكيةِ المحظورةِ، بالإضافةِ إلى البلاستيكِ الخامِ الموجهِ لصناعةِ تلكَ الأكياسِ.

ولمْ تتوقفْ العمليةُ عندَ هذا الحدّ، بلْ تمّ تتبّعُ خيوطِ هذهِ الجريمةِ البيئيةِ، ممّا أدّى إلى توقيفِ صاحبِ مصنعٍ عشوائيٍّ للبلاستيكِ في أولادتايمة.

وبمداهمةِ المصنعِ، تمّ حجزُ كمياتٍ إضافيةٍ من البلاستيكِ، بالإضافةِ إلى الآلاتِ والمعداتِ المُستخدمةِ في تحويلِ البلاستيكِ الخامِ إلى أكياسٍ.

وتُمثّلُ هذهِ العمليةُ انتصارًا كبيرًا للبيئةِ وصحةِ المواطنينَ، وتُؤكّدُ على حرصِ الأجهزةِ الأمنيةِ على حمايةِ البيئةِ ومكافحةِ الظواهرِ السلبيةِ التي تُهدّدُها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *