الرئيسية حوادث الاعتداء على أستاذ بمؤسسة تعليمية يثير استنكار النقابة التعليمية

الاعتداء على أستاذ بمؤسسة تعليمية يثير استنكار النقابة التعليمية

كتبه كتب في 10 فبراير 2024 - 19:35

تنديدا بالاعتداء الوحشي الذي تعرض له أستاذ بمؤسسة تعليمية بالفحص أنجرة على يد تلميذ متمرد، أصدرت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديموقراطي بيانا تلقت “أكادير تيفي ” نسخة منه.

وجاء في البيان أن الأستاذ (ا.ح) كان يقوم بواجبه المهني بالثانوية التأهيلية القصر الصغير يوم الأربعاء 7 فبراير 2023 حينما هاجمه تلميذ عند الباب الرئيسي للمؤسسة، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة استدعت نقله على عجل إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل.

وأعربت النقابة عن قلقها الشديد من هذا النوع من العنف ضد نساء ورجال التعليم، الذين يتعرضون للتعنيف المادي والمعنوي بشكل متكرر، مؤكدة على تضامنها الكامل والمطلق مع الأستاذ المجني عليه.

وحملت الجامعة الوطنية FNE بالإقليم مديرية التعليم بالفحص أنجرة مسؤولية الدفاع عن حق الأستاذ، محذرة من أن كرامة نساء ورجال التعليم لا يجوز المساس بها من قبل أحد.

وطالبت النقابة الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الظاهرة الغريبة عن المجتمع المدرسي، وتطبيق القانون بحزم في حق كل من يعتدي على نساء ورجال التعليم بأي شكل من الأشكال، للحد من هذه الظاهرة السلبية في مجتمعنا.

وفي نهاية البيان، أشارت النقابة إلى أن الثانوية التأهيلية القصر الصغير تعاني من نقص في أطر الإدارة التربوية ( الحراس العامون ناظر)، مما يؤثر على إدارة المؤسسة، خاصة مع النظر إلى حجم المؤسسة وعدد التلاميذ، مطالبة بتوفير حارس إضافي للأمن بالمؤسسة تضامنا مع وحدة الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *