الرئيسية سياسة انطلاق المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة

انطلاق المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة

كتبه كتب في 9 فبراير 2024 - 22:41

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة بوزنيقة فعاليات المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي يحمل شعار “تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية”، ومن المقرر أن يستمر حتى الحادي عشر من فبراير الجاري.

وأكدعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في كلمته بهذه المناسبة على أهمية هذا المؤتمر كمرحلة نضالية في مسار الحزب، في زمن تاريخي مهم على طريق بناء حزب ديمقراطي حديث قادر على تحقيق آمال وطموحات المغاربة في التقدم والازدهار.

وقال وهبي إن المؤتمر يأتي في سياق وطني ودولي خاص، مشيرا إلى أنه رغم التحديات الاقتصادية والظروف المناخية، يجب الاعتراف بوجود العديد من المظاهر الإيجابية والبناءة في مختلف جوانب الحياة العامة للمغاربة، مما يعكس ذكاءهم الجماعي وإيمانهم بالعمل المشترك تحت قيادة الملك محمد السادس.

وأشار زعيم حزب البام إلى أهمية الاستقرار السياسي الديمقراطي في البلاد، والذي يعكس في سلوكيات الفاعلين السياسيين وداخل المؤسسات الدستورية، مشيرا إلى أن هذا الاستقرار سمح بتحقيق العديد من الانتصارات، بما في ذلك استعادة مكانة المغرب في الساحة الإفريقية والعالمية.

ويشمل برنامج المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة عدة نقاط من بينها انتخاب رئيس المؤتمر، ومناقشة الورقة السياسية، وانتخاب رئيس المجلس الوطني، وكذلك انتخاب الأمين العام للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *