الرئيسية اقتصاد مسؤول بعمالة إنزكان: تموين كاف للأسواق بالمواد الأساسية خلال شهر رمضان.. وتحسن ملحوظ في أثمنة بعض المنتوجات

مسؤول بعمالة إنزكان: تموين كاف للأسواق بالمواد الأساسية خلال شهر رمضان.. وتحسن ملحوظ في أثمنة بعض المنتوجات

كتبه كتب في 9 فبراير 2024 - 22:27

أكد رشيد السربوتي، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إنزكان أيت ملول، اليوم الجمعة، على ضرورة التعبئة القوية لضمان توفير المواد الأساسية بشكل كافٍ ومنتظمٍ للأسواق خلال شهر رمضان الأبرك.

وقال السربوتي، في تصريح صحفي، بعد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، إن جميع المواد الأساسية متوفرة بكميات كافية مع تسجيل تحسن ملحوظ في أثمنة بعض المنتوجات ذات الإستهلاك الواسع بفضل الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

وأضاف السربوتي، أن التعبئة تشمل جميع المتدخلين، مؤكدا على ضرورة مراقبة جودة المنتجات الاستهلاكية قبل وأثناء شهر رمضان، مع تحسن ملحوظ في أسعار بعض المنتجات بفضل الإجراءات المتخذة.

وأكد أيضا على استمرارية الجهود المضاعفة للجان المشتركة لمراقبة الأسعار والجودة خلال شهر رمضان، بهدف محاربة الاحتكار وضمان جودة المنتجات المتوفرة في الأسواق، مع التصدي لكافة الأشكال غير المشروعة التي قد تؤثر على السوق وعلى قدرة المواطنين الشرائية.

يأتي هذا الاجتماع لتقييم حالة تموين الأسواق والأسعار استعدادا لشهر رمضان المبارك، ولتعزيز عمليات ضبط الأسواق والتصدي للمضاربة والتلاعب بالأسعار، وضمان سلامة المواطنين وحقوق المستهلكين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *