الرئيسية سياحة بسبب فيديو السائحة الألمانية… توقيف 125 سيارة أجرة بأكادير

بسبب فيديو السائحة الألمانية… توقيف 125 سيارة أجرة بأكادير

كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 22:00

بعد أن شاركت سائحة ألمانية فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر حالة سيئة لسيارة أجرة من نوع مرسيدس 240، التي نقلتها من المطار إلى فندقها بأكادير، أوقفت السلطات المحلية أكثر من 125 سيارة أجرة من الفئتين الأولى والثانية بالمدينة، لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة لنقل الركاب والزوار.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد أرسلت السلطات بعمالة أكادير قائمة تحتوي على 130 سيارة أجرة متهالكة إلى الأجهزة الأمنية والدرك، وأمرتها بمنعها من العمل داخل المنطقة الحضرية، حتى يتم استبدالها بسيارات أخرى تلبي المعايير المهنية.

وكذلك، طلبت السلطات من أصحاب التراخيص، أن يقوموا بإصلاح سياراتهم التي لا تزيد عمرها عن عشر سنوات، وتحديث مكوناتها وفقا للقوانين السارية في القطاع.

وتشير المصادر ذاتها، إلى أن الفيديو الذي نشرته السائحة الألمانية، دفع السلطات بعاصمة سوس وضواحيها، إلى تشديد الرقابة، وتنفيذ القرار الولائي الذي يحظر تحرك السيارات التي تتجاوز أعمارها 15 سنة بالنسبة للسيارات الأجرة الكبيرة.

ومن جهة أخرى، يعتبر المهنيون في القطاع، أن قرار إيقاف أصحاب سيارات 250 و240 سيؤدي إلى تهجير العديد من الأسر، ويدعون الجهات المسؤولة إلى إيجاد حلول عاجلة للسائقين حتى يتمكنوا من إصلاح سياراتهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *