الرئيسية وطنية نشرة إنذارية.. تساقطات مطرية مهمة مرتقبة بأكادير ورياح قوية بتيزنيت

نشرة إنذارية.. تساقطات مطرية مهمة مرتقبة بأكادير ورياح قوية بتيزنيت

كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 17:00

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هناك هبات رياح قوية (75-120 كلم في الساعة) متوقعة، مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية (30-110 ملم)، وتساقطات ثلجية (20-50 سم)، في الفترة من الخميس إلى السبت في عدة مناطق بالمملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية بمستوى يقظة أحمر أنه من المتوقع وجود هبوب رياح قوية (100-120 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار في مناطق مثل المضيق- الفنيدق، والحسيمة، وشفشاون، والفحص- أنجرة، وتطوان، والدريوش، وتاونات، وتازة، اعتبارًا من الساعة السادسة مساء الخميس حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وأضافت المديرية أن هناك هبات رياح قوية متوقعة أيضًا (مستوى يقظة برتقالي)، بسرعة تتراوح ما بين 85 و100 كلم في الساعة، في مناطق مثل العرائش، وشيشاوة، ومولاي يعقوب، ومكناس، وصفرو، وتنغير، والحوز، وجرسيف، وورزازات، والحاجب، وإفران، وفاس، ووزان، وبنسليمان، والرباط- سلا، والصخيرات- تمارة، والخميسات، في الفترة من الخميس إلى الجمعة.

وستتراوح سرعة هبات الرياح ما بين 75 و 100 كلم في الساعة بكل من القنيطرة وسطات والرحامنة والمحمدية والصويرة وطنجة- أصيلة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية والدار البيضاء ومديونة وسيدي إفني وتزنيت والجديدة وسيدي سليمان وبولمان وسيدي قاسم وبرشيد ومراكش وميدلت والنواصر، وذلك من الخميس (السادسة مساء) إلى الجمعة (الحادية عشرة ليلا).

وأشارت المديرية إلى أن هناك تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى يقظة أحمر) متوقعة، تتراوح مقاييسها ما بين 90 و110 ملم، في مناطق مثل تطوان، ووزان، والعرائش، وشفشاون، من منتصف ليلة الجمعة إلى العاشرة من صباح السبت.

ومن المتوقع أيضًا تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى يقظة برتقالي)، تتراوح مقاييسها ما بين 60 و90 ملم، في مناطق مثل أزيلال، والحوز، وطنجة- أصيلة، وميدلت، وبني ملال، والفحص- أنجرة، وتازة، وتاونات، والحسيمة، وإفران، وجرسيف، وبولمان، وصفرو، في نفس الفترة.

وستشمل هذه الظروف الجوية أيضًا تساقطات مطرية (30-60 ملم) في مناطق عديدة مثل الصخيرات- تمارة، وشيشاوة، والصويرة، والرباط، وسلا، وآسفي، وخنيفرة، والمضيق- الفنيدق، والقنيطرة، وبنسليمان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، والحاجب، والخميسات، والمحمدية، ومديونة، والدار البيضاء، والنواصر، وبرشيد، والجديدة، وأكادير، واليوسفية، والرحامنة، وسيدي بنور، اعتبارًا من منتصف ليلة الجمعة حتى السادسة صباح السبت.

وتنبأت المديرية أن التساقطات الثلجية (مستوى يقظة برتقالي)، التي يتوقع أن تتراوح مقاييسها ما بين 20 و50 سنتيمترًا، ستكون حاضرة على المرتفعات التي تتجاوز 1900 متر، في مناطق مثل إفران، وميدلت، وتنغير، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، والحوز، وجرسيف، وصفرو، وتازة، من منتصف ليلة الجمعة إلى السادسة مساء السبت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *