الرئيسية وطنية افتتاح المندوبية الجهوية للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب بجهة كلميم واد نون

افتتاح المندوبية الجهوية للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب بجهة كلميم واد نون

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 22:30

تم اليوم الأربعاء تدشين المندوبية الجهوية للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب بجهة كلميم وادنون .

وشارك في هذا الافتتاح والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، وسفير فرنسا بالمغرب، كريستوف لوكورتييه، ورئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، مباركة بوعيدة، ورئيسة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، كلوديا غوديو-فرانسيسكو.

تهدف هذه المندوبية التي يتواجد مقرها بمدينة كلميم إلى تمكين الفاعلين التنمويين والمنخرطين في الغرفة من الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة وضمان قربها من الفاعلين الاقتصاديين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مجلس جهة كلميم وادنون لدعم تطلعات الفاعلين الاقتصاديين المحليين والجهويين للانفتاح على تجارب الأنسجة الاقتصادية والشبكات والتنظيمات المؤطرة للقطاعات المنتجة.

ويقوم وفد اقتصادي فرنسي بزيارة لجهة كلميم ليومين، تندرج في إطار المرحلة السابعة من الأيام الاقتصادية المغربية-الفرنسية (7-8 فبراير)، المنظمة بمبادرة من الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

ويشارك في الزيارة حوالي 35 فاعلا اقتصاديا من الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

وفي هذا السياق، أعرب سفير فرسنا لوكورتييه عن سعادته بزيارة جهة كلميم وادنون وافتتاح المندوبية الجهوية للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة، مشيرا إلى أهمية الجهة بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يجمع بين شمال المغرب وجنوبه.

ومن جهتها، أكدت بوعيدة على أهمية هذه الخطوة ودور المندوبية الجديدة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجهة والفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين. كما أعربت عن تطلعها لتحقيق مزيد من التعاون والتبادل التجاري بين الجهة وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الفرنسي سيقوم بزيارات لمشاريع في طور الإنجاز بالجهة، وكذلك لضيعة فلاحية، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجهة وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *