الرئيسية وطنية فتح باب الترشيح لانتقاء 55 ألف باحث للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى .. ما هي الشروط؟

فتح باب الترشيح لانتقاء 55 ألف باحث للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى .. ما هي الشروط؟

الإحصاء العام للسكان والسكنى
كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 08:02

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط اليوم الأربعاء عن فتح باب الترشيح لانتقاء 55 ألف باحث يشاركون في الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر إنجازه بين فاتح و30 شتنبر 2024.

وأوضح المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي العلمي، في ندوة صحفية أن فترة الترشيح تمتد من 7 فبراير إلى 27 فبراير، وذلك عبر منصة الإنترنت www.candidature-recensement.ma.

ويمكن لجميع المواطنين المغاربة البالغين من العمر 20 سنة فما فوق، والحاصلين على شهادة دراسات عليا تعادل الباكالوريا زائد سنتين على الأقل، بالإضافة إلى المتقاعدين، التقدم للترشيح. وسيتم انتقاء 200 ألف مرشح لتلقي تدريب عن بُعد لمدة 3 أشهر، تليها عملية انتقاء نهائية لـ55 ألف باحث يتلقون تدريبًا حضوريًا في غشت.

ويشمل الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استبيانين؛ أحدهما قصير وموجه لكافة الأسر، والآخر مطول وموجه للأسر في الجماعات الترابية التي تضم أقل من 2000 أسرة، بالإضافة إلى 20% من الأسر في الجماعات الترابية التي تضم أكثر من 2000 أسرة.

ويهدف الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 إلى توفير بيانات دقيقة تساهم في توجيه السياسات العمومية ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *