الرئيسية حوادث خنزير مذبوح ومسلوخ بالقرب من مسجد بأكادير يثير استنكار الساكنة

خنزير مذبوح ومسلوخ بالقرب من مسجد بأكادير يثير استنكار الساكنة

كتبه كتب في 6 فبراير 2024 - 17:00

في حادثة غريبة، اكتشف بعض السكان خنزيرا “مقتولا ومقشرا” بالقرب من صندوق قمامة يقع عند مدخل مسجد أبو بكر الصديق في حي الداخلة بأكادير.

وأبدى هؤلاء السكان استغرابهم من أين جاء هذا الخنزير وماذا سيحدث للحم الذي تركه، وطالبوا بإجراء تحقيق شامل في هذه القضية، للكشف عن المسؤولين عن هذا العمل الخطير.

واعتقد هؤلاء السكان أن المتورطين في هذه الأفعال التي تهدد صحة الناس، والتي تعاقب عليها القوانين الجنائية، ربما باعوا لحم هذا الخنزير لبعض بائعي الوجبات الخفيفة الذين يتواجدون في كل أنحاء المدينة وشوارعها. ومن ناحية أخرى، افترض آخرون أن الأمر مرتبط بالذبح السري، وعبروا عن قلقهم من أن يكون لحم الخنزير الذي قتل قد انتشر في محلات اللحوم بالمدينة.

وجاء هذا في الوقت الذي تم فيه مؤخرا العثور على أجزاء من حمار ملقاة في أحد المقابر بالقرب من سوق قديم بمكناس، والذي تلاه فتح تحقيق للقبض على المتسببين في هذا الأمر. وهذا، وشهدت مدن مغربية أخرى حوادث مشابهة، حيث تم ضبط رؤوس وجلود وأطراف تنتمي لحمير وبغال وكلاب، وتم بيع لحومها لبائعي السندويشات والوجبات السريعة، خصوصا في المناطق الفقيرة والمهملة التي لا تخضع للرقابة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *