الرئيسية مجتمع وزيرة التضامن تشرف على إطلاق عدة مشاريع اجتماعية بجهة سوس ماسة

وزيرة التضامن تشرف على إطلاق عدة مشاريع اجتماعية بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 5 فبراير 2024 - 22:09

 قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الاثنين بجهة سوس ماسة، بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للنساء والاطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهة.

وتهدف هذه المشاريع بالدرجة الأولى إلى تحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئات الاجتماعية، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجاتهم، والمساهمة في العناية وتوفير ظروف معيشية مثالية لهم.

وأشرفت الوزيرة والوفد المرافق لها بجماعة إميلمايس بإقليم تارودانت، على افتتاح مركز للتربية والتكوين، يقدم خدمات الرعاية والمتابعة لفائدة المرأة القروية، كما يعمل على تعزيز قدراتها وتكوينها في المهن الحرفية، وتعزيز اندماجها الاجتماعي من خلال تمكينها اقتصاديا، إضافة إلى تنظيم أنشطة تكوينية وتوعوية لصالحها.

كما أطلقت عواطف حيار أشغال إحداث مركز التمكين الاقتصادي للنساء بدوار تاجلت بنفس الجماعة.

وبجماعة تارودانت، قامت المسؤولة الحكومية، بزيارة للفضاء المتعدد الوظائف المخصص للنساء، ومركز الإسعاف الإجتماعي المستقل للأطفال في وضعية صعبة، وكذا مركز المواكبة لحماية الطفولة.

وتفقدت الوزيرة بالمناسبة سير عمل هذه المؤسسات وبحثت سبل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات هذه المراكز الاجتماعية.

كما توجهت الوزيرة إلى دار الطالبة بجماعة أركانة بإقليم تارودانت لتفقد أشغال توسعة وتعزيز القدرة الاستعابية لهذا الفضاء.

وقامت حيار لعد ذلك بزيارة إلى المركز الاجتماعي التربوي الشبه الطبي للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة القليعة بعمالة إنزكان – آيت ملول.

وعلى مستوى مدينة أكادير، أشرفت على تدشين الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بتليلا، مخصص للنساء في وضعية صعبة يقدم لهن خدمات اجتماعية.

كما تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيات الحاضنات الاجتماعية لبرنامج جسر التمكين والريادة مع مؤسسة وكالة التنمية الاجتماعية وجمعيات المجتمع المدني.

هر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *