الرئيسية سياسة أخنوش: الحكومة تعمل على ترسيخ دعائم دولة اجتماعية بامتياز

أخنوش: الحكومة تعمل على ترسيخ دعائم دولة اجتماعية بامتياز

كتبه كتب في 3 فبراير 2024 - 19:02

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في الداخلة، إن الحكومة تعمل على ترسيخ دعائم دولة اجتماعية بامتياز، وفقًا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وأكد أخنوش في لقاء تواصلي على هامش المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة الداخلة – وادي الذهب، التزام الحكومة بتفعيل برامج اجتماعية مهمة، مثل الدعم الاجتماعي المباشر والحماية الاجتماعية والتأمين الإجباري عن المرض.

وتابع أن الحكومة تواصل جهودها من أجل دعم وتنزيل الأوراش والبرامج التنموية، بالرغم من إكراهات محلية ودولية متعددة (كوفيد-19، “زلزال الحوز”، تواصل سنوات الجفاف..)، مؤكدا أن “الحكومة أبانت عن صمود في مواجهة هذه المشاكل، وهي تمضي قدما في تنفيذ برنامجها”.

ومن جهة أخرى أشار زعيم حزب الحمامة إلى تنفيذ مشاريع مندرجة في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، مثل الطريق السريع تزنيت – الداخلة وميناء الداخلة الأطلسي، كما أشار إلى مشروع سقي 5000 هكتار بالتحلية الملحية في القطاع الفلاحي، والذي سيكون جاهزا خلال سنة 2025، مما سيساهم بشكل ملموس في تعزيز القدرات الفلاحية للجهة في قطاعي الإنتاج والتصدير، ودعم جهود الحد من البطالة من خلال إحداث مزيد من فرص الشغل

وأبرز أن ميناء الداخلة الأطلسي، الذي يتم إنجازه بكلفة مالية تفوق 12 مليار درهم، يعد رافعة قوية لتنمية الجهة وتطويرها وتعزيز انفتاحها على جميع مناطق العالم، كما يعتبر دعامة أساسية لتفعيل المبادرة الدولية للملك محمد السادس لتسهيل ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي.

كما تناولت الجلسة المناقشة حول التحديات والرهانات في الجهة وأهمية تواصل المنتخبين مع المواطنين والعمل على إيجاد حلول فعّالة لمشاكلهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *