الرئيسية مجتمع إطلاق مسابقة ” ريادة الأعمال السياحية ” لتلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية بجهة سوس ماسة

إطلاق مسابقة ” ريادة الأعمال السياحية ” لتلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية بجهة سوس ماسة

مسابقة " ريادة الأعمال السياحية
كتبه كتب في 2 فبراير 2024 - 10:00

تم أمس الخميس 1 فبراير الجاري بأكادير إطلاق مسابقةريادة الأعمال السياحية لصالح تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية في جهة سوس ماسة.

شهد الحدث حضورًا متميزا، حيث أشرف عليه كل من المدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً “S.M.A.R.T. Tourisme”، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير.

وشارك في الحفل نخبة متنوعة من الحضور، بما في ذلك شركاء “S.M.A.R.T. Tourisme”، وممثلي ولاية جهة سوس ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار، والشركة المغربية للهندسة السياحية، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة بأگادير سوس ماسة.

وقال المدير العام لشركة التنمية الجهوية “S.M.A.R.T. Tourisme” إن مسابقة S.M.A.R.T. Tourism Educate لا تمثل مجرد تحدي تنافسي، بل هي دافع لتحفيز الابتكار والإبداع بين تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية، وتعزيز وعيهم بريادة الأعمال السياحية.

ريادة الأعمال السياحية

ودعت الشركة والأكاديمية الجهوية هذه العقول الشابة والديناميكية، لتصميم مشاريع سياحية مبتكرة، مما يتيح لهم الفرصة للاستفادة من المواكبة المهنية من قبل الخبراء المتعاونين مع “S.M.A.R.T. Tourisme”.

وتعتبر هذه المسابقة فرصة متميزة للأساتذة لمواكبة تلاميذهم في استكشاف ريادة الأعمال السياحية.

وسينضم المشاكون إلى مجموعات عمل لتبادل الأفكار وتحفيز روح الإبداع والعمل الجماعي. كما سيقومون أيضًا بتقديم عروض نهائية أمام لجنة تحكيم، حيث ستختار المشاريع المتميزة للاستفادة من برامج المواكبة والتوجيه لتحقيق نجاحها.

ريادة الأعمال السياحية

وتهدف مسابقة SMART Tourism Educate إلى تشجيع الشباب على المشاركة في تطوير وتعزيز السياحة في جهة سوس ماسة، وتعزيز دورهم في التنمية الاقتصادية والسياحية للوجهة.

وتشجع شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً سوس ماسة، بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير، تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية الطموحين والموهوبين من جهة سوس ماسة للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة وعرض مهاراتهم. كما تدعو أيضًا الأساتذة ومدراء المدارس الثانوية التأهيلية للترويج لهذه المسابقة داخل مؤسساتهم، وتوجيه التلاميذ في عمليات التسجيل والمشاركة.

ووضع المنظمون منصة خاصة للتسجيل في المسابقة، ستكون متاحة رسميًا ابتداءاً من 8 فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *