الرئيسية وطنية توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء بمختلف مناطق المملكة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء بمختلف مناطق المملكة

كتبه كتب في 24 يناير 2024 - 08:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، ليوم الأربعاء، استمرار الطقس باردًا نسبيًا، مصحوبًا بظاهرة تسمى “صقيع الجريحة” خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية. ومن المتوقع أيضًا ظهور بعض الكتل الضبابية المحلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح والليل.

تتراوح درجات الحرارة الصغرى خلال الليل ما بين 01 و 07 درجات في مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، في حين تتراوح ما بين 12 و 20 درجة في مناطق السواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والسايس، بينما تكون ما بين 07 و 12 درجة في باقي المناطق.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال النهار، من المتوقع أن تكون مرتفعة نسبيًا في المناطق الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، مع توقع تناثر بعض الغبار أو حدوث زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية. وسوف تشهد هذه المناطق هبوب رياح قوية نوعًا ما إلى قوية في بعض المناطق مثل طنجة والأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير.

على صعيد البحر، يتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في مضيق البوغاز، وهائجًا شمال طانطان، بينما سيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *