الرئيسية مجتمع أمزازي يدعو إلى التعجيل بإعادة هيكلة سوق تكيوين ويعطي تعليمات صارمة لمحاربة احتلال الملك العمومي

أمزازي يدعو إلى التعجيل بإعادة هيكلة سوق تكيوين ويعطي تعليمات صارمة لمحاربة احتلال الملك العمومي

كتبه كتب في 19 يناير 2024 - 13:01

تفعيلا لواجب التتبع الميداني لمختلف الاوراش، و سعيا لرد الاعتبار للمشهد الحضري العام و جماليته، تتواصل الزيارات الميدانية للمسؤول الترابي سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان لتحط الرحال بالمنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين، يومه الخميس 18 يناير 2024.

واطلع الوالي مرفوقا برجال و نساء السلطة و مسؤولي شركتي التنمية المحلية، عن كثب على مختلف المظاهر التي تطبع المجالين الترابين، ووجه إلى ضرورة التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الأسبوعي لتكيوين. وإدماجه في في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري و خدماتي هام. 

كما أصدر تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية ، و الاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكوين و التي أصبحت عنوانا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى، وأضحى موقعها الاستراتيجي يفرض و باستعجال، الانخراط الآني في تنظيفها وإعادة هيكلتها بعد إزالة المستودعات العشوائية و كافة مظاهر الاستغلال السيء للمجال.

وفي نفس السياق ، أعطى الوالي توجيهاته بضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحاذية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر ( كليات الآداب، و العلوم و الحقوق) ، ومحاربة الظواهر التي بدأت تتناسل بها و تسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي و الأكاديمي. 

وووجه الوالي مسؤولي شركتي  التنمية المحلية إلى العناية باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى و منطقة الكليات مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال و استجابتها لمعايير الجودة و السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *