الرئيسية سياسة والي جهة سوس ماسة يزور جماعتين قرويتين شمال أكادير ويعقد لقاءات مع المنتخبين

والي جهة سوس ماسة يزور جماعتين قرويتين شمال أكادير ويعقد لقاءات مع المنتخبين

كتبه كتب في 19 يناير 2024 - 16:00

قام سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الجمعة بزيارة جماعتي أزيار و تادرارت المتاخمتين للحدود مع إقليم الصويرة شمالا،  وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات المباشرة مع رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية بالمجال القروي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الإعداد التشاركي لرؤية محلية لتنمية المجالات القروية خاصة في المجالات الاجتماعية والبنية التحتية، و تفعيلا لسياسة القرب والإنصات للمنتخبين المحليين ومواكبتهم وتعزيز قدراتهم.

وتم خلال هذه الزيارة، تنظيم جلسات عمل مع المنتخبين بحضور المسؤولين الجهويين والإقليميين لقطاعات : التربية الوطنية والصحة والمياه والغابات والتجهيز والماء الصالح للشرب والكهرباء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و السلطة المحلية .

وقد ركز الوالي على أهمية هذه اللقاءات والتي تأتي في إطار بلورة مشروع مندمج يخص محاور أساسية : كالتعليم و الصحة و الماء الشروب وماء السقي، وتشغيل الشباب ، وذلك عبر تعبئة كل المؤهلات المحلية وخلق قوة اقتراحية محلية في أفق تحقيق تنمية  مستدامة .

و من جهتهم ، ثمن المنتخبون هذه المبادرة  والتي تجسد بحق التكريس العملي و الفعلي لسياسة القرب التي ما فتئ الملك محمد السادس ينادي بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *