الرئيسية اقتصاد المجموعة الألمانية “كوسطال” لصناعة السيارات تفتتح مصنعا جديدا بالمغرب

المجموعة الألمانية “كوسطال” لصناعة السيارات تفتتح مصنعا جديدا بالمغرب

كتبه كتب في 16 يناير 2024 - 16:00

افتتحت مجموعة “كوسطال” الألمانية، الرائدة في تصنيع الأجزاء الميكانيكية والإلكترونية للسيارات، اليوم الثلاثاء، وحدتها الصناعية الجديدة في منصة طنجة المتوسط الصناعية.

تعزز هذه الخطوة من مكانة مجموعة “كوسطال” كلاعب رئيسي في سلسلة توريد أجزاء السيارات، بجانب الموردين والمجهزين الدوليين. يمتد المصنع الجديد على مساحة تصل إلى 12.5 هكتار ويستند إلى استثمار يصل إلى 25 مليون يورو، ويحترم أعلى معايير الجودة، حيث حصل على شهادات ISO IATF و ISO 14001، إضافة إلى تصديق من أبرز مجهزي صناعة السيارات.

أشاد توفيق مشرف، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، بالافتتاح، معتبرًا أن المصنع يمثل إضافة هامة لنظام صناعة السيارات المغربي. كما أكد أن المشروع، الذي استدعى استثمارًا يتجاوز 302 مليون درهم، قد تم متابعته في إطار المنظومة الوطنية “ستيلانتيس”، حيث تجاوز عدد فرص العمل المتوقعة، وأسهم في توفير 700 وظيفة مباشرة في تخصصات الميكانيكا والإلكترونيات.

أكد رئيس مجموعة “كوسطال”، أندرياس كوسطال، أن افتتاح المصنع جاء كنتيجة للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمغرب كبوابة إلى إفريقيا، معبرًا عن الثقة في إمكانيات المغرب والتعاون الفعّال مع السلطات المغربية.

من جانبه، أشار مدير المناطق الصناعية في طنجة المتوسط، أحمد بنيس، إلى أهمية الشراكة الممتازة مع الشركات الألمانية، والتي تقوي تنافسية المنطقة الصناعية.

تأسست شركة “كوسطال” المغرب في 2016، وتطورت بشكل ملحوظ لتصبح لاعبًا رئيسيًا في توريد الأجزاء لصناعة السيارات، حيث تحقق معاملات بقيمة تصل إلى 75 مليون يورو سنويًا وتوظف أكثر من 700 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *