الرئيسية سياسة أخنوش يشكر الملك على إقرار عيد السنة الأمازيغية.. ويكشف لأول مرة ما دار بينهما بشأن “إيض ءيناير” (فيديو)

أخنوش يشكر الملك على إقرار عيد السنة الأمازيغية.. ويكشف لأول مرة ما دار بينهما بشأن “إيض ءيناير” (فيديو)

أخنوش-السنة-الأمازيغية
كتبه كتب في 13 يناير 2024 - 15:00

أعرب عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عن سعادته بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها، معبرا عن شكره للملك محمد السادس على هذا “القرار التاريخي”.

وقال أخنوش  في كلمته خلال المنتدى الجهوي للأحرار بجهة سوس-ماسة، المنعقد اليوم السبت بأكادير: “هذا نهار كبير أن نحتفل بالسنة الأمازيغية التي تعتبر مكسبا وراءه الملك محمد السادس الذي قرر دسترة الأمازيغية، وليس أحد غيره، مع إقرار عيد وطني مؤدى عنه ونحتفل به كلنا كمغاربة، لذلك نقول مرة أخرى شكراً جلالة الملك”.

وأضاف أخنوش في كلمته خلال المنتدى الجهوي للأحرار بجهة سوس-ماسة، المنعقد اليوم السبت بأكادير: “لقد كان من أجمل أيام حياتي حين تلقيت اتصالا هاتفيا، ذات مساء، من جلالة الملك محمد السادس الله ينصرو يخبرني فيه بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية”.

وتابع أخنوش أمام قرابة 1700 منتخب ومنتخبة من جهة سوس ماسة: “لقد كنت منبسطا جدا وقال لي (الملك) حين سؤاله متفاعلا عن توقيت الفعل والإقرار الرسمي: ‘إننا سنمر مباشرة للفعل والتنفيذ بمجرد انتهاء الاتصال الهاتفي”.

وأكمل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار: “الآن يوم عيد وطني مرسم بموجب القانون لأن الأمازيغ والمغاربة قاطبة يستهلو هذا العيد.. هذا نهار كبير”.

وتزامن تنظيم فعاليات المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار مع احتفاء المغاربة بـ”رأس السنة الأمازيغية” ليلة اليوم السبت، وترسيمها عطلة مدفوعة الأجر (14 يناير).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *