الرئيسية اقتصاد بشاحنات كبيرة.. اطلاق مبادرة للترويج لوجهة سوس ماسة السياحية في بلدان أوروبا (فيديو)

بشاحنات كبيرة.. اطلاق مبادرة للترويج لوجهة سوس ماسة السياحية في بلدان أوروبا (فيديو)

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2023 - 17:00

أطلق المجلس الجهوي للسياحة بأكادير اليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023 من ساحة الآمل، حملة جديدة للترويج للسياحة بجهة سوس ماسة، التي  تشتهر بثقافتها الغنية وتراثها الطبيعي الاستثنائي وتنوعها الجغرافي.

واختار المجلس الجهوي للسياحة توجيه هذه الحملة الجديدة صوب البلدان الأوروبية بالاعتماد على العشرات من شاحنات النقل الدولي التي تجوب أوروبا انطلاقا من المغرب.

وتزينت الشاحنات المنخرطة في هذه العملية بصور لأهم المواقع السياحية في مختلف مناطق جهة سوس ماسة، تمثل جمال المناظر الطبيعية في الجهة، من الجبال إلى الشواطئ الذهبية للمحيط الأطلسي، ومناطق ركوب الأمواج.

 وبالإضافة إلى الجانب البصري، ركزت حملة تزيين الشاحنات أيضا على الثروة الجهوية لسوس ماسة، كما تم دمج صور شهية للأطعمة المحلية مثل الطاجين والمنتجات المحلية، المثيرة لحواس المارة وفضولا طبيعيا حول المأكولات المحلية.

وستجوب الشاحنات التي انخرطت في العملية الطرق والمدن الرئيسية في أوروبا، مما يوفر للمارة فرصة اكتشاف جمال وتنوع سوس ماسة دون مغادرة حياتهم اليومية، ما يمنحهم فكرة عن الوجهة السياحية في وسط المغرب.

وقال المدير الجهوي للسياحة بأكادير، صلاح الدين بنحمان في تصريح لقناة “أكادير تيفي”: اليوم استثنائي لنا في جهة سوس ماسة وللسياحة بصفة عامة، من خلال شاحنات النقل الدولي التي ستجوب عددا من البلدان الأوروبية وهي تحمل صور تبرز المؤهلات السياحية لجهة سوس ماسة والمغرب بصفة عامة”. 

وأضاف بنحمان أن هذه المبادرة التي تنظم بشراكة مع ولاية أكادير، وجهة سوس ماسة، و RDTR وAMTRI ، “تهدف إلى الترويج للمنطقة بشكل جديد وإثارة اهتمام الأوروبيين بهذه الوجهة الرائعة في المغرب، من خلال تحويل الشاحنات إلى سفراء متجولين.”.

ومن جانبه أشاد رئيس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي بهذه المبادرة الفريدة في الترويج للسياحة بالجهة على الصعيد الدولي، من خلال صور على الشاحنات تسوق لمدن وأقاليم جهة سوس ماسة بطريقة ذكية”.

وأضاف أشنكلي في  تصريح لقناة “أكادير تيفي” ، أن هذه العملية التي يتم من خلالها التسويق الترابي للجهة على الصعيد الدولي، سيكون لها أثر إيجابي بالنسبة للسياحة الجهوية.

وعبر رئيس جهة سوس ماسة، عن امتنانه لكل الشركاء في انجاح هذه العملية، ومن بينهم شركة التنمية السياحية القروية وجمعية النقل الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *