الرئيسية وطنية السلطات تواصل هدم المنازل المتضررة من الزلزال وإزالة الأنقاض بالحوز

السلطات تواصل هدم المنازل المتضررة من الزلزال وإزالة الأنقاض بالحوز

السلطات تشرع في هدم المنازل المتضررة من الزلزال وإزالة الأنقاض
كتبه كتب في 25 ديسمبر 2023 - 15:00

 تواصل السلطات المحلية والمصالح المختصة عملية هدم المنازل المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي وإزالة الأنقاض ، على مستوى الجماعة القروية أنكال التابعة لإقليم الحوز، وذلك في أفق البدء في عملية البناء.

وجندت السلطات كل الوسائل للتسريع بعملية إعادة إعمار دوار “إمي نسلي” ومختلف الدواوير والمناطق التي تضررت جراء هذه الكارثة الطبيعية التي ضربت إقليم الحوز وعددا من مناطق المملكة.

وتتواصل بالمنطقة المعنية أعمال هدم المنازل المتضررة كليا أو تلك التي تضررت جزئيا بناء على تقرير من اللجان المختصة، وكذا عمليات رفع الأنقاض والأتربة والمخلفات عبر معدات وآليات تمت تعبئتها للقيام بهذه العملية في أفضل الظروف.

وتقوم السلطات المحلية وباقي الجهات المعنية بمعالجة التظلمات والطلبات التي تقدمها الساكنة، في إطار الحرص الدائم والمتواصل على استفادة جميع الساكنة التي انهارت منازلها كليا أو جزئيا من الدعم المادي المخصص لها ومن كل المساعدات المتعلقة بالشروع في عملية البناء.

يشار إلى أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية، تقدم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *