الرئيسية رياضة منتخب المغرب للكرة الطائرة الشاطئية يتوج دوري شمال إفريقيا ويتأهل إلى الكأس القارية

منتخب المغرب للكرة الطائرة الشاطئية يتوج دوري شمال إفريقيا ويتأهل إلى الكأس القارية

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2023 - 13:09

توج المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور بلقب دوري شمال إفريقيا (المنطقة الأولى)، برسم أولى المحطات التي احتضنتها ملاعب الكرة الشاطئية التابعة للمسبح الكبير للرباط.

وبهذا التتويج، ضمن المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية تأهله إلى نهائيات الكأس القارية للأمم المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024.

وفاز المنتخب المغربي باللقب عقب فوزه في مباراتين على التوالي أمام المنتخب الجزائري 2-0 بالنسبة للمنتخب حرف (أ) وبالنتيجة ذاتها بالنسبة للمنتخب حرف (ب).

واقتصرت هذه المنافسة ،التي تدخل في إطار دوري المنطقة الأولى-شمال إفريقيا، التي تضم منتخبات المغرب والجزائر وتونس وليبيا ، على المواجهة بين المنتخبين المغربي ونظيره الجزائري.

وبسط الفريق الوطني ، بطل إفريقيا أربع مرات، والمتكون من محمد اعبيشة وأسامة الأزهري، سيطرته خلال مباراته ضد منتخب الجزائر (ب) المتكون من الثنائي هاني التهامي وعمر بنفطيمة، وفاز بجولتيها بواقع (21-10 -21-16).

وفي اللقاء الثاني ضد المنتخب الجزائري (أ) تمكن المنتخب المغربي (ب)، المتكون من سفيان الغروطي وأسامة الرهوني ،المحترف بالولايات المتحدة الأمريكية من الظفر بتذكرة التأهل من تحقيق الفوز الثاني بحصة 2-1 (21-19 و/16-21 و15-11) وضمن بالتالي التأهل بصفة رسمية إلى الكأس القارية للأمم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 ، والمقررة بالمغرب ربيع السنة المقبلة .

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية القارية أشرفت بشرى حجيج رئيسة الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة إلى جانب مصطفى اللموشي ،رئيس المنطقة الأولى، على حفل تتويج المنتخب الوطني بطل الدوري والمنتخب الجزائري وصيف البطل .

وتتواصل اليوم المنافسات الاقصائية للمنطقة الأولى المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية التي ستقام بالعاصمة أكرا بغانا السنة المقبلة ، والتي ستجرى في مباراتين بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري لتحديد الفائز بدرع بطولة المنطقة والبطل مادام المنتخبان متـأهلين الى الأطوار النهائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *