الرئيسية مجتمع “من أجل حياة طلابية بدون عنف”.. أكادير تحتضن الأسبوع الوطني للصحة الجامعية

“من أجل حياة طلابية بدون عنف”.. أكادير تحتضن الأسبوع الوطني للصحة الجامعية

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2023 - 13:07

 انطلقت أمس الثلاثاء بأكادير، فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للصحة الجامعية بجامعة ابن زهر حول موضوع “مناهضة العنف بالوسط الجامعي”.

وتنظم هذه الفعاليات الممتدة إلى غاية 09 دجنبر الجاري، تحت شعار “جميعا من أجل حياة طلابية بدون عنف”، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبالتعاون مع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

وبالموازاة مع ذلك، أطلقت جامعة ابن زهر “مسابقة التصميم الجرافيكي لأحسن ملصق” التي تهدف إلى تشجيع المواهب الطلابية وتعزيز الوعي حول ظاهرة العنف في الوسط الجامعي.

وتتعلق هذه المسابقة، المفتوحة في وجه كافة طلبة الجامعة، بتصميم ملصق تحسيسي حول ظاهرة العنف في الوسط الجامعي وسبل التصدي لها، مما سيفسح المجال لنشر الوعي بضرورة التفاعل الطلابي الإيجابي حول هذه الظاهرة المجتمعية وتسليط الضوء أكثر على أهمية التصدي للعنف وإبراز التأثيرات السلبية التي يمكن أن تنجم عنها.

وتعتزم جامعة ابن زهر تنظيم يوم احتفائي رياضي لمناهضة العنف بالوسط الجامعي، يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والألعاب الفردية والجماعية المحفزة للتعاون والتفاعل وتعزيز العلاقات بين الطلبة والأساتذة والموظفين في أفق خلق بيئة جامعية خالية من العنف.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *